taqafa

فن الطهي · أكلات منوعة · حلو عالمي · حلو عربي · طبخ عالمي · طبخ عربي · كيك · مشروبات باردة وساخنة · مقبلات وسلطات · أكلات خفيفة · أطباق شرقية · حلويات شرقية ...
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 اجمل بقاع الارض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 20/06/2016

مُساهمةموضوع: اجمل بقاع الارض   الثلاثاء يونيو 21, 2016 9:52 pm


محتويات

١ توسكانا
٢ اللاذقية
٣ مغارة جيعتا
٤ جزر المالديف
٥ وادي الزهور في جبال الهيمالايا بالهند
٦ شلالات بان جيوس ديتاين
٧ ساحل الفيروز و الريفييرا التركية



توسكانا
هو اقليم يقع في غرب ايطاليا و يبلغ عدد سكانه نحو 4 ملايين نسمة، و يتميز بأروع المناظر الخلابة على مسوى ايطاليا و العالم. و تتلقى هذه المنطقة من ايطاليا كميات كبيرة من الامطار تجعل منها واحدة من اكثر الاراضي خصوبة في اوروبا خاصة لما تتمتع به المنطقة من موقع مُميز قرب البحر المتوسط. تحتوي المنطقة من شدة جمالها على أكثر من 120محمية طبيعية ، و تجذب عاصمتها فلورنسا ملايين السياح سنوياً.


اللاذقية
تقع مدينة اللاذقية في أقصى شمال سوريا وتتميز هذه المدينة بجمال ضواحيهاالذي يفوق كل الأوصاف، فنجد فيها مثلاً بحيرة مشقيتاوهي عبارة عن بحيرة كبيرة وجميلة تقع إلى شمال شرق اللاذقية، وتضم مجموعة من البحيرات العذبة التي ولروعتها لا ترتوي العين من مرآها!!وكلمة مشقيتا سريانية الأصل وتعني الأرض المروية أو المسقية وذلك لكثرة ينابيعها.


مغارة جيعتا
مغارة جعيتا (بالإنجليزية: Jeita Grotto) هي عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات والأشكال والتكوينات العجيبة. يعتبرها اللبنانيون جوهرة السياحة اللبنانية ، وقد توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون.


جزر المالديف
تتكون جزر المالديف من حوالي 1،190 جزيرة مرجانية، يعيش السكان على 185 جزيرة فقط منها، بينما تستخدم كل الجزر الباقية للصيد والسياحة، حيث تم تحويل العديد من الجزر إلى فنادق ومنتجعات ساحرة.تتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء بمترين فقط، ما جعل منها مكاناً مثالياً لإقامة تلك المنتجعات، ولأهمية هذه الجزر قامت الحكومة المالديفية بإنشاء وزارة خاصة أسمتها وزارة الجزر المرجانية.


وادي الزهور في جبال الهيمالايا بالهند
بعيداً على الجانب الغربي من جبال الهيمالايا، يقع وادي من الجنة، وهو الوادي المعروف باسم وادي الزهور، حيث تمتد سجادة خضراء مليئة بالزهور تخترق الجبال والسهول. الزهور في الوادي تنتشر بأفضل حالاتها ما بين يونيو وأكتوبر، وهناك تجد مجموعة من أجمل وأندر الزهور مثل Brahmakaالزهور في الوادي تنتشر بأفضل حالاتها ما بين يونيو وأكتوبر، وهناك تجد مجموعة من أجمل وأندر الزهور مثل Brahmakamal والأزرق الخشخاش وزنبقة الكوبرا، ويتم استخدام هذه الزهور في الاحتفالات الهندية التقليدية. وبينما السماء الزرقاء التي تسطع وسط جبال الهيمالايا لا يمكن ان تري او تشاهد إلا امتداد كبير من الزهور في هدوء مطبق وتام.mal والأزرق الخشخاش وزنبقة الكوبرا، ويتم استخدام هذه الزهور في الاحتفالات الهندية التقليدية. وبينما السماء الزرقاء التي تسطع وسط جبال الهيمالايا لا يمكن ان تري او تشاهد إلا امتداد كبير من الزهور في هدوء مطبق وتام.


شلالات بان جيوس ديتاين
تقع هذه الشلالات على جانبي الحدود الصينية الفيتامية في التلال الكارستيه في مقاطعتي داشين وقوانغشي (الجانب الصيني) وترونغ في منطقة خانة ومقاطعة كاوبانج (الجانب الفيتنامي ) يتغير شكل الشلال والمنطقة المحيطة به حسب فصول السنة ففي فصلي الربيع والصيف فستجد الأزهار الحمراء بإزهارها الكامل والشلال يتساقط بغزارة وبقوة وفي فصل الخريف تتحول المنطقة المحيطة بها إلى لون ذهبي وأصفر ويتساقط الشلال بشكل أبطئ وفي الشتاء ستجد تكدسات الجليد في المنطقة والشلال يتساقط ببطئ شديد


ساحل الفيروز و الريفييرا التركية
فضلاً عن جمال البحر الطبيعي على هذا الساحل ،أنه يحتضن بعض من أهم المواقع التاريخية التي تمت المحافظة عليها بشكل جيد ، وحتى خدمياًَ نجد أن المنطقة مجهزة ببعض من أفضل المنتجعات السياحية في العالم.على الرغم من هذا و ذلك ، أكثر ما يجذب السياح إلى المنطقة هو المتعة التي يجدونها إثر أخذ جولة في عرض البحر بواسطة اليخوت الخشبية المصنوعة يدويا أو ما يسمى باليخوت الشراعية "Gulet".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taqafa.yoo7.com
 
اجمل بقاع الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
taqafa :: حول العالم-
انتقل الى: