taqafa

فن الطهي · أكلات منوعة · حلو عالمي · حلو عربي · طبخ عالمي · طبخ عربي · كيك · مشروبات باردة وساخنة · مقبلات وسلطات · أكلات خفيفة · أطباق شرقية · حلويات شرقية ...
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 كيف اصبح قويا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 357
تاريخ التسجيل : 20/06/2016

مُساهمةموضوع: كيف اصبح قويا   الأربعاء يونيو 22, 2016 1:56 am


كيف اصبح قويا
يتطلب بناء جسد قوي مجهودا على مدى فترات تتراوح بين الطول والقصر حسب البنية المطلوب بناءها إعتمادا على التمارين الرياضية الطبيعية دون اللجوء للعقاقير ، وتوقوية الجسم بطرق طبيعية تدوم لفترات طويلة حتى في حال إيقاف القيام بها وتجعل الجسم قويا يحتمل ما قد يصيبه من انتكاسات مرضية أو حوادث قد تقع له على عكس تقوية الجسم عن طريق العقاقير التي تعطيه شكلا قويا وضعفا عاماً في الأعضاء

الداخلية ومن الممكن أيضا أن يتسبب بمشاكل صحية كثيرة تدوم لمدى الحياة مثل العقم . يلجأ العديد من الشباب إلى المراكز التدريبية للحصول على أجساد قوية ذات مظهر جميل ومنهم من يذهب لأنه يرغب بحياة صحية معافاة .

تتم تقوية الجسد باتباع تقوية أجزاءه بشكل مستقل عن بعضها بحيث يخضع كل عضو أو جزء إلى تقوية خاصة به تبعا لنوع العضلات وما الحركات التي ممكن أن تحركها من هذه ومنها :
" يجب أن تبقى المعدة مشدوده خلال قيامك بجميع التمارين التالية "
تقوية الذراعين : ويتبع لذلك عدة رياضات مع اتباع حمية مناسبة في الطعام : مثل رفع الأثقال ابتدائا بأوزان خفيفة ومن ثم رفعها حسب التطور والمدة ، ويراعى أن لا يتمرفع هذه الأثقال في البداية عدد مرات كثيرة كي لا يحصل تشنجات في العضلات بل الإبتداء يعدد معين صغير كعشر إلى خمسة عشر مرة يوميا ومن ثم زيادة هذا العدد بالتدريج على إمتداد مدة التدريب
ومن الممكن أيضا أن تتم تقوية الذلراعين بتمرينهما بحركات بسيطة ممكن أن تقوم بها بأي مكان ، مثل أن تمد الذراعين إلى أن تلامس الكفين الجدار ولا تثني منطقة الكوع بل تضغط على هذا الجدار وتأخد نفسا عميقا ثم تقلل الضغط مع تفريغ النفس ، عدة مرات كل ما سنح لك ذلك .
تقوية منطقة الصدر : نفس التمارين السابقة مع مراعاة أن يكون الكفين بموازاة الصدر وفي وسطه كي لا يتقوى وتظهر العضلات بشكل غير متسق ، ويجب القيام بتمارين تقوية الصدر والقيام بتمارين تقوية عضلات البطن في الفترة نفسها كي لا يتقوى الصدر ويبقى البطن ضعيفا أو مترهلا .
ومن هنا ندخل لتمارين تقوية عضلات البطن وشدها :
يبدء الحل في تقوية عضلات البطن في التعود على المشي مسافات معينه بحيث يكون الضهر منتصبا والمعدة مشدودة إلى الداخل وذلك يساعد عموما على تقوية الجسم بالكامل ومنحه منظرا متسقا وقوة صحية ممتازة .

التمرين الأفضل في تقوية عضلات المعدة هي :
تقوم بالتمدد على الظهر ورفع الرأس قليلاً بحيث يكون الفط السفلي متجها نحو الصدر ، توضع اليدين خلف الرأس بحيث تلامس كل كف الأذنالتي تكون في الجهة الخاصة بها .
ترفع الساقين في الهواء بزاوية منفرجة بين البطن والساقسن ، وتكونان بجانب بعضهما ، تقوم بثني الساق الأولى من عند الركبة متجها بها نحو الصدر مع توجيه الكوع إليها بحيث يلامس الكوع الركبة ، وتثقوم بشد الساق وهي مثنية
إلى الصدر بواسطة عضلات المعدة . ومن ثم تبدل الساق ، تعيد هذا التمرين كبداية خمسة عشر مرة ومع الأيام تبدء بزيادة العدد .
ولتقوية الساقين أهم ما يمكن القيام به ه9و المشي السريع أو الركض لمسافات معينة قصيرة بداية ومن ثم تطويل هذه المسافات تدريجياً ، ويراعى عدم الجلوس أثناء قيامك بهذه الرياضة في البدء حتى تعتاد عليها كي لا تتشنج العضلات ويراعى عدم الضغط على العضلات أكثر من طاقتها خاصة في البداية ، وشد المعدة اثناء هذا التمرين .

ويتبع أيضا لتقوية الساقين بعد التعود على المشي ، رفع الأثقال بواسطة القدمين وذلك عادة ما يتم تحت إشراف مدرب رياضي محترف في إحدى المراكز الرياضية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://taqafa.yoo7.com
 
كيف اصبح قويا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
taqafa :: رياضة-
انتقل الى: